بدء صرف يناير وفبراير في عدة وحدات المقدشي: الرئيس وجه بصرف مرتبات أربعة أشهر للجيش الوطني

«26 سبتمبر»- خاص :

في حين بدأت لجان صرف مرتبات شهري يناير وفبراير أعمال الصرف في ميدي وحرض وصعدة، أكد مصدر في هيئة الأركان لـ»26 سبتمبر» أن إجراءات مكثفة تجرى حالياً لصرف مرتبات الجيش الوطني في بقية الوحدات العسكرية قبيل شهر رمضان المبارك.

يأتي هذا فيما أكد اللواء الركن/ محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني بأنه تقرر «بناء» على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن/ عبدربه منصور هادي  صرف أربعة مرتبات للجيش الوطني.

وقال اللواء المقدشي: لـ»26 سبتمبر»: إن صرف مرتبات الجيش الوطني الأربعة سيتم على دفعتين، الأولى عقب الانتهاء من صرف مرتبات شهر ديسمبر 2016 والثانية في منتصف شهر رمضان المبارك».

وأكد أن توجيهات فخامة الرئيس تأتي تقديرا منه ومن الدولة والحكومة لتحمل وجلد وصبر أبطال جيشنا الوطني على كل الظروف والصعاب التي مرت بهم وعانوا منها.

وقال: إن هذا القرار يمثل خطوة جادة ومهمة على طريق بناء الجيش الوطني الذي هو معقد آمال اليمنيين في تحقيق النصر المؤزر على الانقلابيين كشرط لازم لاستعادة الدولة والاستقرار والسلام لكل اليمنيين.

من جهته أبدى الجيش الوطني ارتياحه الكبير لصرف مرتباته لشهر ديسمبر بعد استكمال إجراءات الفحص والتدقيق لكشوف تسليم الرواتب.

وأعرب الجنود والضباط عن شكرهم للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للاهتمام الذي يوليه بالمؤسسة العسكرية للارتقاء بها والرفع من كفاءتها, داعين إلى مزيد من الإهتمام والرعاية.

الجدير ذكره أن قيادة الجيش الوطني رفعت مستوى رواتب الجيش الوطني بنسبة 100% بحيث تبدأ رواتب المجندين من 60 ألف ريال، وصف الضباط من 105 ألف ريال، والضباط من 130 ألف ريال.

وكانت اللجنة العليا للمرتبات قد عقدت اجتماعا لها الأسبوع الماضي أقرت فيه العمل على صرف مرتبات أبطال الجيش الوطني بانتظام والعمل على تلافي كل السلبيات.

الكاتب .

.

مواضيع متعلقة

اترك رداً